الاثنين، 17 نوفمبر 2014

موقع الجمعية العراقية للوراثة الجزيئية



الجمعية العراقية للوراثة الجزيئية هي احدى جمعيات المجتمع المدني أسست كأحد تشكيلات دائرة المنظمات غير الحكومية، الأمانة العامة لمجلس
 الوزراء وهي مؤسسة غير حكومية وغير مرتبطة بأي كيان حزب سياسي رسمي أو شبه رسمي. تهدف الجمعية الى التعريف ودعم أنشطة البحث العلمي المتميزة التي يقوم الباحثين والعلماء العراقيين في حقل علم الوراثة الجزيئي. كذلك تحاول الجمعية إقامة فروع وروابط لها في المدن العراقية مع الكيانات العلمية التي لها استعداد للمشاركة في الجمعية. تعزيز هذه الشراكة الفريدة من نوعها بين القطاعين العام و الخاص التعاون العلمي والتقني الدولي من خلال المنح والموارد التقنية و التدريب.
مهمة الجمعية:
الانخراط في جميع الأنشطة الرامية إلى تعزيز التنمية في العراق من علم الوراثة الجزيئية والهندسة الوراثية باعتبارهما فروع من العلوم الحيوية.
ستكون الجمعية دليلا علميا من خلال تبادل التعاون العلمي الدولي في العراق.
ترحب الجمعية بكل العلماء والباحثين الذين يهتمون بالنهوض ونشر علم الوراثة.
من الممكن منحهم أيضا أعضاء فخريين وجوائز ومكافآت تقديرية لما قدموه من مساهمات هامة لعلم الوراثة بصورة استثنائية ومتميزة.
يمكن لأعضاء الجمعية الاستفادة من بعض المزايا التي تمنحها الجمعية مثل تخفيض رسوم الاشتراك في فعاليات الجمعية، تخفيض الاشتراك في المجلة الجمعية العلمية في المستقبل، توفير معلومات كافية عن المؤتمرات، الاجتماعات، والدورات وورش العمل.
الاهداف البحثية الخاصة:
زيادة حجم البحوث الأساسية والتطبيقية التي يتم توجيهها نحو القضايا الحرجة المحيطة بعلم الوراثة، علم الوراثة الجزيئية والهندسة الوراثية في العراق.
تشجيع المزيد من جهود التعاون الإقليمي والدولي لفهم وحل المشاكل الناجمة عن إشعاعات اليورانيوم في الزراعة و الصحة البشرية.
التشجيع على تطوير تقنيات جديدة لإدارة الموارد الحيوانية و النباتية الوراثية .
تطوير قدرات العراق في استخدام علم الوراثة الجزيئية والتقنيات ذات العلاقة وخلق فرص للتعاون البحثي الدولي.
جمع البيانات المظهرية و عينات من الحامض النووي من تجمعات الحيوانات والأسماك و النباتات مع معرفة تاريخ مقاومة الأمراض المعدية

الموقع: http://ismgs.org/ar/
البريد الالكتروني: info@ismgs.org

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق